خالد السيد .. نجم عربي مخضرم يستحق كل تقدير وتكريم

 


نجم وممثل مبدع .. صديق غالي .. هو ممثل تلفزيوني وإذاعي ومسرحي وممثل صوت لبناني .. برز في دبلجة مسلسلات والبرامج الوثائقية والرسوم المتحركة ..
بدأ مشواره الفني مع عمالقة الفن في لبنان والوطن العربي .. فأغنى المكتبات العربية الفنية السينمائية والتلفزيونية والمسرحية بأجمل الأعمال .. كما ودخل عالم الأفلام الكرتونية من الباب الواسع ..
بدأ مسيرته الفنية عام ١٩٦٧ مع شباب جوّال يذكر منهم ابن البلد الممثل الكبير احمد الزين .. فأسسوا فرقة مسرحية وقدموا أعمالاً أنتجت على نفقتهم الخاصة ..
وفي تلفزيون لبنان بدأ كومبارساً في معظم الأعمال التاريخية .. بعدها انطلق إلى مسرح أبو سليم الذي بدأ يسند له بعض الحوارات ومن بعدها مع الاستاذ رشيد علامة الذي علّمه اللغة الفصحى .. فأبدع في النبرة والإلقاء الجميل ..
دخل أيضاً عالم السينما وعمل مع اهم المخرجين .. نذكر منهم .. سمير غصيني .. رضا ميسّر .. وئام الصعيدي .. وغيرهم ..
من الأفلام التي شارك فيها نذكر .. رحلة شام .. المتوحشون .. عودة البطل .. الممر الأخير .. عروس البحر .. كلام في الحب .. المغامرون .. أيام اللولو .. ناجي العلي .. كريم أبو شقرا في خدمة العلم .. المشهد الأخير .. تاكسي البلد .. وغيرها ..
وفي التلفزيون شارك بعدد لا بأس به من المسلسلات نذكر منها .. ابتسم أيها الجنرال .. سر وقدر .. ظل .. أخوت شاناي .. يسعد مساكم .. امرأة من زمن الحب .. .. الأسيرة .. أربع مجانين وبس .. اهربوا جايي القفورة .. جحا الضاحك الباكي .. احذروا سالم الفري .. السهام الجارحة .. صائمون ولكن .. ورود ممزقة .. حكاية أمل .. الغالبون .. شوارع الذل .. تشيلو .. لو .. سمرا .. كواليس المدينة .. ياسمينة .. عندما يبكي التراب .. القناع الأبيض .. الهيبة .. رصيف الغرباء .. للموت .. سكت الورق .. أسود .. وغيرها الكثير ..
كما دبلج عدداً لا بأس به من البرامج الوثائقيات .. جال العالم وحصد على العديد العديد من الجوائز والتكريمات وشهادات التقدير خلال مسيرته الفنية الطويلة ..
في المسرح عمل مع الكبير صلاح تيزاني وابراهيم مرعشلي كما عمل في مسرحية الطائفة ١٩ ومع الرحابنة في مسرحية صيف ٨٤٠ .. وغيرها ..
هذا وشارك في لجنة تحكيم مهرجان الزمن الجميل مع دكتور هراتش .. وحصد جائزة الزمن الجميل على مجمل أعماله ..
نجم قدير يحسب له ألف حساب .. لبناني الجذور عربي الاطلالات .. أبدع في ادواره فكانت أعماله تثبت وتسطّر نجاحاته ..
الوفاء شعاره والإبداع اسلوبه والرقي من أهم مميزاته ..
هو النجم القدير "خالد السيد" ..

 

Comments

Popular posts from this blog

منسيين وVMP يفتتحان فيلم "الرب يراني"

تتويج ماريو الحاج ملكاً على عرش الجمال اللبناني

ريكاردو كرم يكشف لـ جومانة بو عيد لماذا لم تعرض مقابلته مع الراحل عمر الشريف