سميرة سعيد .. عقبال المية من الصحة والحب والسعادة والنجاح


 

 

هي سميرة عبد الرزاق بنسعيد .. ديفا ونجمة مغربية تعيش في مصر ولديها الجنسية المصرية ..
هي من مواليد الرباط .. خريجة كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بالمغرب ..
بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حيث شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار لما تمتلكه من طاقة صوتية ..
في سن العاشرة أصدرت أول أغانيها الخاصة "إلهي" والتي قدمها لها عبد النبي الجيراري أثناء مشاركتها في برنامج مواهب وهذي الاغنية غنتها أيضاً بصوتها فيما بعد الفنانة المغربية لطيفة أمال وسجلت سميرة بعدها أغنية "سبحان الإله" من ألحان عبد السلام عامر والذي غناها بعد ذلك أيضاً الفنان عبد الهادي بالخياط ومن ثم شاركت سميرة في مسلسل تلفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم من خلال ٦ حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء ..
وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل "قيس وليلى .. شكونا إلى أحبابنا .. قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" الذي عرض في بداية عام ١٩٦٩ ..
سافرت إلى مصر في سنة ١٩٧٧ وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين .. "الحب اللي أنا عايشاه .. الدنيا كده" .. وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج "الكويت والإمارات وسلطنة عمان وسوريا والعراق" .. وغيرهم ..
أثناء زيارتها إلى الإمارات التقت هناك مجموعة فنانين مثل جابر جاسم وعبادي الجوهر وطلال مداح والذين قدموا لها أعمال ليتم طرحها في ألبومها الخليجي الأول بعنوان "بلا عتاب" .. تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين .. ولاقت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي ..
قدّمت طوال مشوارها الفني ٤٦ ألبوم .. منها الأسطوانات والكاترجات والكاسيت والسي دي و ٥٠٠ أغنية ..
جالت العالم بأعمالها وموهبتها ونجاحاتها وحصدت الكثير الكثير من شهادات التقدير والجوائز والتكريمات والأوسمة والنياشين خلال مشوارها الفني ولا زالت .. نذكر من الجوائز .. جوائز الموسيقى العالمية و BBC International Music Awards ..
كما منحها الملك محمد السادس "وسام القائد" في احتفالات عيد العرش ٢٠٠٩ ..
أحيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب ..
تزوّجت من الموسيقار هاني مهنا ثم انفصلا بعد زواج استمر عدة سنوات ثم تزوجت من رجل الأعمال "مصطفى النابلسي" الذي أنجبت منه ابنها الوحيد "شادي" ..
من البوماتها نذكر .. انسان آلي .. عايزة أعيش .. أيام حياتي .. قويني بيك .. يوم ورا يوم .. ليلة حبيبي .. روحي .. ع البال .. كل دي إشاعات .. أنت حبيبي .. عاشقة .. آه من عينك .. خايفة .. شفت القمر .. إنساني .. غريبة .. سيبني لوحدي .. من غير سبب .. مش ح اتنازل عنك .. أنا ليك .. سيبك .. سيداتي سادتي .. احكي يا شهرزاد .. إيش جاب لجاب .. متهيألي .. ليلة الأنس .. كتر الكلام .. علمناه الحب .. توهه .. آسفة .. مناديل الوداع .. وغيرها الكثير الكثير ..
أسرة موقع "حكيلي" لصاحبه حسن نشار تتمنى للفيفا "سميرة سعيد" في عيد ميلادها المزيد من الصحة والتألق والنجاح والتوفيق في كل خطواتها المقبلة .. ولها منا كل الحب والتقدير والإحترام

 

Comments

Popular posts from this blog

منسيين وVMP يفتتحان فيلم "الرب يراني"

تتويج ماريو الحاج ملكاً على عرش الجمال اللبناني

ريكاردو كرم يكشف لـ جومانة بو عيد لماذا لم تعرض مقابلته مع الراحل عمر الشريف